M A T R I X

عالم كووول
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أريــن روبــن مـسـتـعــد لـلـمُــحــاربــة لـلـحصـول علــى مـكــان بــ خـطـط بـيـلـيـغـريـنـي !!
الإثنين 10 أغسطس 2009, 4:27 pm من طرف El Matadour

» ريــــــــــال مدريــــــــــــــــــــــد
الإثنين 10 أغسطس 2009, 4:13 pm من طرف El Matadour

» اضخم الانتقالات
الخميس 11 يونيو 2009, 3:53 pm من طرف love master

» اهم الانتقالات
الأربعاء 10 يونيو 2009, 8:38 pm من طرف love master

» الموسم الجديد
الأربعاء 10 يونيو 2009, 8:19 pm من طرف love master

» الموسم الجديد
الأربعاء 10 يونيو 2009, 8:16 pm من طرف love master

» بينيتز : اموال اكثر , ظغط اكبر
السبت 06 سبتمبر 2008, 2:05 pm من طرف زائر

» المباريات و الجولات و البطولات الوديه
الأحد 27 يوليو 2008, 5:52 pm من طرف زائر

» تصفيات اسيا لكاس العالم
الإثنين 23 يونيو 2008, 5:06 pm من طرف زائر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني


شاطر | 
 

 تعادل البرازيل و الارجنتين سلبيا في تصفيات كاسالعالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: تعادل البرازيل و الارجنتين سلبيا في تصفيات كاسالعالم   الخميس 19 يونيو 2008, 2:06 pm

تعادلت البرازيل مع ضيفتها الارجنتين سلبيا مساء أمس الاربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) على استاد "مينييراو" بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 بجنوب أفريقيا.

وفي مباريات أخرى جرت مساء أمس الاربعاء ضمن المنافسات نفسها ، استغلت بوليفيا الارتفاع الشاهق لملعبها عن سطح البحر في مدينة لا باز لتتغلب على باراجواي 4/2 وتبتعد عن قاع جدول ترتيب الفرق بتصفيات أمريكا الجنوبية ، فيما تعادلت الاكوادور سلبيا مع كولومبيا في كيتو.

وتنفرد باراجواى بصدارة جدول ترتيب فرق أمريكا الجنوبية بتصفيات كأس العالم القارية منذ البداية وقد نجحت مساء أمس في الاحتفاظ بمكانها الثمين برغم الهزيمة من منافستها المتواضعة بوليفيا.

وجمعت باراجواي 13 نقطة من ست مباريات خلال مشوارها بتصفيات كأس العالم حتى الان بفارق نقطتين أمام الارجنتين صاحبة المركز الثاني بالتصفيات وثلاث نقاط أمام كولومبيا الثالثة. بينما تحتل البرازيل المركز الرابع برصيد تسع نقاط.

وفي اللقاء الكلاسيكي وهو الاول بين الخصمين العتيدين المنتخبين البرازيلي والارجنتيني الذي ينتهي بالتعادل السلبي بينهما منذ عشرين عاما ، سنحت للمنتخب الأرجنتيني فرص أكثر لتحقيق الفوز ، إلا أن ليونيل ميسي وخوليو كروز لم يتمكنا من استغلالها على النحو الامثل.

ولم يقدم الفريقان كرة جيدة خلال شوط المباراة الاول ، وإن كانت البرازيل قد تفوقت قليلا قرب نهاية هذا الشوط بفضل اجتهادها.

وكان شوط المباراة الثاني أكثر حرارة حيث نجحت الارجنتين في تطويع خط وسطها لخدمة ميسي في الامام. وبالفعل أرهق ميسي الدفاع البرازيلي طوال الشوط الثاني ولكنه مع ذلك فشل في ترجمة مجهوده إلى أهداف.

وبرغم أن البرازيل لم تبد فاترة الاداء كما كانت يوم الاحد الماضي عندما خسرت صفر / 2 من باراجواي ، فإنها مع ذلك افتقدت الدقة والإبداع اللذين طالما ميزا أداءها.

وقال كارلوس دونجا مدرب البرازيل في مؤتمر صحفي عقب المباراة "كان الفريق بأكمله يجري ويدافع كما أننا لم نخسر الكرات العالية. وسنحت لنا العديد من الفرص ، وكذلك الامر بالنسبة لهم".

وكان واضحا على المنتخب البرازيلي افتقاده للمهارة التي يتمتع بها النجم المصاب كاكا والنجم البعيد عن مستواه رونالدينيو. أما روبينيو فلم يقدم أداء مقنعا من جديد برغم أنه كان أكثر اللاعبين البرازيليين اجتهادا في خط الهجوم.

وسنحت لروبينيو وجوليو بابتيستا فرصتين متعاقبتين جيدتين للبلد المضيف في الدقيقة 23 من المباراة ولكن الحارس الارجنتيني روبرتو أبوندانزييري نجح في احتواء جهودهما.

وبعد دقيقتين فقط ، عاود روبينيو المحاولة بمجهود فردي ولكن مدافعي الارجنتين أوقفوا انطلاقته.

وجاء هذا التعادل في مصلحة الارجنتين التي احتفظت بالمركز الثاني في التصفيات خلف باراجواي .

أما البرازيل الحائزة على لقب بطولة كأس العالم خمس مرات ، فقد بقيت في المركز الرابع بالتصفيات الامريكية الجنوبية وقد تهبط حتى إلى المركز الخامس إذا لم تنته مباراة فنزويلا مع شيلي مساء اليوم الخميس بالتعادل.

وبدت السعادة واضحة على وجهوه لاعبي الارجنتين بعد المباراة لرضاهم عن مستوى أدائهم برغم فشلهم في تسجيل أي أهداف.

وقال خوان رومان ريكيلمي لاعب خط وسط الارجنتين "نعتقد اننا لعبنا مباراة جيدة .. و ربما كنا نستحق الفوز".

وأطلقت جماهير البرازيل صفارات الاستهجان على لاعبيها في العديد من الاوقات أمس خاصة عندما كان اللاعبون يعيدون الكرة إلى الوراء ، وخصصت الجماهير بعض الكلمات المهينة مثل "بورو" أو الحمار و"أديوس" أو وداعا للمدرب دونجا.

وجلس رونالدينيو بصحبة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي إنتر ميلان الايطالي الجديد وسط الجماهير التي بلغ عددها 60 ألف متفرج باستاد "مينييراو" لمشاهدة المباراة الكلاسيكية.

من ناحية أخرى ، لم تتمكن باراجواي ، التي لم تلق أي هزائم بمشوارها بتصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية قبل مباراة أمس ، من اللعب على ارتفاع الشاهق لمدينة لا باز البوليفية البالغ 3600 مترا فوق سطح البحر دون خسائر حيث واجهت هزيمتها الاولى بالتصفيات أمس بنتيجة 4/2 على استاد "هيرناندو سيليس".

وسجل خواكين بوتيرو هدفين لاصحاب الارض أمس وأضاف كل من رونالد جارسيا ومارسيلو مارتينز الهدفين الاخرين لبوليفيا.

بينما سجل روكي سانتا كروز هدف باراجواي الاول (عندما عدل النتيجة إلى 1/2) في الدقيقة 66 من المباراة ، وأضاف نيلسون هايدو فالديز هدف باراجواي الثاني والاخير بالمباراة في الدقيقة 83 .

وقال جيراردو مارتينو مدرب باراجواي بعد اللقاء "لم نتمكن من اللعب بارتياح على الاطلاق طوال المباراة ، والاهم من ذلك أننا لم نتمكن من الجري كما نفعل عادة. أما بوليفيا فقد فازت بالمباراة عن استحقاق. فقد كان اليوم دورنا لنلعب مباراة سيئة".

وفي كيتو ، لعبت الاكوادور بشكل هجومي منذ بداية اللقاء وصنعت العديد من الفرص لنفسها ولكنها فشلت في هز الشباك الكولومبية لتهدر نقطتين ثمينتين من بين أيديها.

وتستضيف فنزويلا شيلي مساء اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة بتصفيات أمريكا الجنوبية.

وكانت أورجواي قد تغلبت على بيرو 6/ صفر ضمن المنافسات نفسها أمس الاول الثلاثاء.

وخلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم في أمريكا الجنوبية ، تلتقي جميع منتخبات القارة العشر مع بعضها البعض في مباريات ذهاب وعودة. ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الاولى في الترتيب النهائي بالتصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ، بينما يلتقي الفريق صاحب المركز الخامس مع ممثل مجموعة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي) في دور فاصل من مباراتي ذهاب وعودة.


afro afro farao farao
المصدر : كووره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعادل البرازيل و الارجنتين سلبيا في تصفيات كاسالعالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
M A T R I X :: الرياضة :: )(أخبار الرياضة)(-
انتقل الى: